منتدى جامعة جنوب الوادى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى جامعة جنوب الوادى

منتدى لكل الشباب
 
الرئيسيةالرئيسية  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 مراهق من ذوي الاحتياجات الخاصة ينجح في برمجة الـ"اي فون"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـائرة لله
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 90
نقاط : 138
تاريخ الميلاد : 28/08/1993
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
العمر : 25
المزاج المزاج : الحمد لله علي كل حال

مُساهمةموضوع: مراهق من ذوي الاحتياجات الخاصة ينجح في برمجة الـ"اي فون"   الخميس سبتمبر 29, 2011 10:55 am

كثيرا ما مر علينا أمثلة من الحياة اليومية التي تبرهن لنا أنه لا شيء يقف امام الارادة والتصميم. وهذا ما اثبته لنا ايضا المراهق الكويتي حامد الفيلي (16 عاما)، الذي لم تمنعه الإعاقة الذهنية من تحقيق أحلامه في إتقان علوم الكمبيوتر وأجهزة الهاتف المحمول حتى تأهل لأن يعمل في واحدةٍ من كبريات شركات الاتصالات في الكويت.



حامد الفيلي (من اليمين)

ويروي الفيلي في لقاءٍ مع "mbc.net" كيف تمكن من تطوير مهارته في هذا المجال، قائلا إنه عمل مع شركة الاتصالات في العطلة الصيفية الماضية، حيث كان يقوم بصيانة وتصليح أجهزة الكمبيوتر وهواتف "الآي فون" الحديثة، وكان يقوم بصيانة الأجهزة وإعادة برمجتها بأحدث البرامج من خلال الإنترنت.

واستطاع حامد أن يثبت لإدارة الشركة ولأسرته أنه قادر على الإنتاج والتميز إذا ما أُتيحت له الفرصة لذلك، حيث برع في استخدام الحاسب الآلي. ونتيجة لهذا التطور مثّل الكويت في الملتقى الخليجي التاسع للإعاقة في الدوحة 2009، وشارك في برنامج نجوم التحدي مع أقرانه من دول الخليج هناك، لدرجة أنه لُقب بمهندس صيانة أجهزة الحاسوب في مركز الخرافي للمعاقين.

وردًّا على سؤالٍ عن طموحاته المستقبلية قال الفتى الكويتي إنها كثيرة، أهمها أن يصبح تقنيا في الحاسب الآلي، والهواتف الذكية، وأن يعمل في هذا المجال الذي أحبه كثيرا، كما يطمح أن يتعلم قيادة السيارة، وأن يسافر لزيارة عددٍ من الدول.



بطاقة الفيلي للعمل

من جانبه يقول معلمه الخاص الباكستاني محمد زاهد: "حامد نجح بفضل الله أولا، ثم بفضل مساعدة والدته التي اكتشفت تعلقه وحبه للكمبيوتر منذ الصغر، حيث كان محبّا للعبث بالأجهزة في منازل الأهل والأصدقاء، مما جعله يفجِّر بركان الطاقة لديه فيما يعود بالنفع"، لافتا إلى أنها شجعته ومنحته الثقة في النفس وأخذته إلى الأطباء الاستشاريين بالطب التطوري، ثم ألحقته بمركز الخرافي للمعاقين، لكي يستكمل تنمية قدراته وينمّي مواهبه.

وأوضح زاهد أنه يعطي لحامد دروسا في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادتي الرياضيات والعلوم، مبيّنا أنه لمس في حامد الذكاء الشديد، والملاحظة الدقيقة، وتعلمه السريع للمواد، وقال "عندما نقوم بحل بعض مسائل الرياضيات، أقوم أنا أحيانا باستخدام الآلة الحاسبة، بينما لا يقوم حامد باستخدامها أبدا، وإنما يبهرني بعمليات الحساب السريعة التي يقوم فيها معتمدا على ذكائه".

وأشار زاهد، إلى أن حامد أبهره بمعرفته في مجال الكمبيوتر قائلاً: "أتصل بحامد عندما يستعصي عليّ أمرٌ في هاتف الآي فون، والتعامل مع برامجه، ولا أجد غير حامد الذي يُلقي الحل لي سريعا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kevoke
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1210
نقاط : 3488
تاريخ الميلاد : 12/01/1992
تاريخ التسجيل : 21/09/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: مراهق من ذوي الاحتياجات الخاصة ينجح في برمجة الـ"اي فون"   الخميس سبتمبر 29, 2011 12:37 pm

سبحان الله ويخلق مالا تعلمون


شكرا سائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراهق من ذوي الاحتياجات الخاصة ينجح في برمجة الـ"اي فون"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة جنوب الوادى :: اقسام الكليات بجامعة جنوب الوادى :: كليه التربيه النوعيه-
انتقل الى: