منتدى جامعة جنوب الوادى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى جامعة جنوب الوادى

منتدى لكل الشباب
 
الرئيسيةالرئيسية  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 القنابل الفراغية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنات
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 32
نقاط : 47
تاريخ الميلاد : 07/05/1993
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
العمر : 25
الموقع : جميع المواقع
المزاج المزاج : اهم شئ ذكر الله

مُساهمةموضوع: القنابل الفراغية   الجمعة أكتوبر 28, 2011 1:21 pm

قال استاذ القانون الدولي في الجامعة الاردنية الدكتور غسان الجندي ان استخدام اسرائيل للاسلحة المحرمة دوليا بعضها جلي مثل الفوسفور الابيض والقنابل الارتجاجية ,وبعضها غير جلي مثل اليورانيوم المنضب ,ويجب القول ان ذرة واحدة من اليورانيوم المنضب تحتاج الى 24 مليون سنة لكي تختفي ,اذن لا يحتاج المرء لعقل ارسطو ليدرك مدى تغول وتوحش اسرائيل في استخدام الاسلحة المحرمة دوليا .

واضاف ان نقطة البداية في تحريم هذه الاسلحة تكمن في المادة ( 23 ز ) من اتفاقية لاهاي الرابعة والتي تمنع استخدام الاسلحة التي تؤدي الى آلام لا مبرر لها عند العسكريين , وهذا يعني بالتاكيد ان هذه الاسلحة محرمة على المدنيين ,وايضا ان هذه القاعدة اشارت اليها محكمة العدل الدولية في رأيها الاستشاري الصادر في الثامن من اب 1996 في مسألة الوضع القانوني للاسلحة النووية .

وقال الدكتور الجندي ان بعض هذه الاسلحة المستخدمة لم تجرب ميدانيا من قبل الجيش الاميركي وهي تستخدم لاول مرة في العالم من قبل اسرائيل ,وهذا ما يخالف نص الفقرة الثالثة من المادة 36 من بروتوكول جنيف الاول والتي تفيد بانه يجب اجراء التجارب الميدانية على الاسلحة قبل استخدامها .

وفي هذا الصدد يمكن الاستشهاد بقانون اميركي صدر بهذا الخصوص في عام 1974 .

وقال أخصائي العظام الدكتور عماد الحسني ( من وفد الأطباء الأردني العائد من غزة) إن إسرائيل استخدمت صواريخ قال مختصون إنها تطلق شظايا تعمل على بتر الأعضاء، وأخرى تطلق قنابل سمية تتحلل داخل جسم المصاب، وثالثة تطلق شظايا مسمارية وأخرى ارتجاجية تتسبب بنزيف داخل الجسم وانفجار في الأمعاء وأجهزة الجسم

ولا تسفر تلك القنابل عن إصابات ظاهرة على الجسم، ولكنها تؤدي فعليا إلى انفجار طبلات الأذن، وسحق الأذن الداخلية، وتمزق في الرئتين والأعضاء الداخلية، وربما العمى، بحسب صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن أسلحة الوقود والهواء لا تميز بين الأهداف المدنية أو العسكرية وإن استخدامها في المناطق المأهولة يخالف المعاهدات الدولية الخاصة بالحرب

وقد تحدث فريق من الأطباء المصريين عند عودته إلى القاهرة عن مشاهدة حالات لم تمر عليهم في حياتهم سابقا بالرغم من أن بعضهم عالج مصابين في ساحات حروب أخرى. وتركزت شهادات هؤلاء الأطباء على الحروق والبتر غير المفهوم.
ويقول د. أحمد حلمي المتخصص في أمراض القلب والصدر الذي عمل في مستشفى الناصر في خان يونس جنوبي غزة انه رأى »حالات وجروحا غير مفهومة.« ويروي أن فتى في الرابعة عشر من عمره كان يعاني ظاهريا من ثقب صغير جدا في الرأس لكن تبين أن هناك تلفا كبيرا جدا في الدماغ ما جعل من غير الممكن إنقاذ حياته. يقول د. حلمي »لا أعرف نوع أو طبيعة هذه الأسلحة التي تسبب جرحا صغيرا جدا في حين أنها تقوم بإتلاف كبير للأنسجة في الداخل«.

وفي مقابلة مع قناة »الجزيرة« يقول الدكتور رائد العريني من مستشفى الشفاء ان بعض الجرحى يصلون إلى المستشفى من دون أن تكون هناك أي عوارض خارجية ظاهرة عليهم وعندما نخضعهم للأشعة لا يرى الأطباء أي أثر لشظايا داخلية. لكن، وخلال فترة قصيرة، يبدأ هؤلاء الضحايا بالنزف داخليا وتظهر أضرار على أعضائهم الداخلية ثم يتوفون قبل أن يتمكن الأطباء من عمل أي شيء لهم«.

تؤكد الباحثة الإيطالية باولا ماندوكا من فريق »Newweapons« » الأسلحة الجديدة« الإيطالي :لقد رأينا تقارير مصورة تشكل دليلا على استخدام قنابل الضغط والحرارة ولكنها ليست كثيرة (صورتين أو ثلاثا) كذلك كان لدينا صور تدل على استخدام الفوسفور كما حصلنا على تقارير تشير إلى استخدام سلاح جديد لا نعرف ما هو يؤذي الأنسجة ويحدث مشاكل في العيون قد يكون كيميائيا أو غازا أكثر قوة من ذلك الذي يستخدم في فض المظاهرات لكننا لا نعرف ما هو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kevoke
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1210
نقاط : 3488
تاريخ الميلاد : 12/01/1992
تاريخ التسجيل : 21/09/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: القنابل الفراغية   الأربعاء نوفمبر 02, 2011 8:43 pm

جنات شكلها ناوية على حرب نووية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القنابل الفراغية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة جنوب الوادى :: الحياه اليومية :: المشاكل اليومية وحلولها-
انتقل الى: